رهانات

الثلاثاء، 9 مايو 2023

الحسن اللحية: لماذا المقاربة بالمشروع؟ المقاربة النسقية

- مايو 09, 2023
إرسال بالبريد الإلكترونيكتابة مدونة حول هذه المشاركة‏المشاركة على X‏المشاركة في Facebook‏المشاركة على Pinterest
رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية

باحث من المغرب

صورتي
رهانات
عرض الملف الشخصي الكامل الخاص بي
  • ▼  2023 (179)
    • ◄  أبريل 2023 (67)
    • ▼  مايو 2023 (96)
      • عبد الغني الراقي و رؤية لمستقبل الكدش
      • نعناع عضو اللجنة التقنية للنظام الأساسي للتعليم
      • اليماني و مشكل لاسمير و اللوبيات
      • الحسن اللحية: جذور الماكيافيلية
      • الحسن اللحية: حوار في جهنم بين ماكيافللي ومنتسكيو
      • ماذا يشخص مشيل فوكو في كتاب الكلمات والأشياء؟
      • مشيل فوكو والتفكير بالانفصال
      • مشيل فوكو: حفريات المعرفة والتاريخ المتصل
      • مشيل فوكو: حفريات المعرفة والتاريخ المتصل
      • الحسن اللحية: لماذا فكر كانط في التربية؟
      • الحسن اللحية: ماذا نعني بالتجديد التربوي و البيداغ...
      • من التربية إلى البيداغوجيا - فيديو رقم 160
      • ميلاد البيداغوجيا - الفيديو رقم 162
      • ما البيداغوجيا الفارقية؟ - فيديو رقم 163
      • البيداغوجيا الفارقية و القيم - الفيديو رقم 164
      • الذكاءات المتعددة و البيداغوجيا الفارقية - الفيدي...
      • علم الاجتماع و البيداغوجيا الفارقية - الفيديو رقم ...
      • الاحتفال بفاتح ماي واش حلال ولا حرام ....؟
      • واش النقابات دايرة السرية مع الوزارة؟
      • شكرا جلالة الملك على السنة الأمازيغية
      • ميلاد السايكولوجيا: القطع مع الاستبطان
      • السيكولوجيا و الملاحظة
      • هل النفس هي موضوع علم (النفس)؟
      • ماذا تدرس العلوم الإنسانية؟
      • مشروع المؤسسة ، الأبعاد الغائبة
      • التلميذ أم المتعلم ... أين المشكل؟
      • نساء ورجال التعليم و الروتين اليومي
      • نساء ورجال التعليم و وسائط التواصل الاجتماعية
      • الحسن اللحية: هل الحرب نزهة ؟
      • الحرب على أوكرانيا والصراع المغربي الجزائري
      • الفلسفة والحرب : حلقة إولى
      • الحرب بالطيور المهاجرة الحاملة للفيروسات
      • كيف ندرس الحرب فلسفيا؟
      • الحرب شرق أوربا... كيطنزو علينا
      • حضروا أنفسكم للمجاعة والأمراض
      • سؤال: مال نساء و رجال التعليم مشوهين راسهم؟
      • الفلسفة و فن الحياة
      • عزيز عبقري: مفهوم الإيديولوجيا
      • عزيز عبقري: التفلسف في سن 18
      • أنوارية التربية
      • من السرطان والسكري إلى الميتافيروس
      • غلق هاد القناة يا الجبان لكنتي قادر
      • في ذكرى أساتذتي : محمد عابد الجابري
      • في ذكرى أساتذتي: سالم يفوت
      • أحمد عصيد رائحة التراب
      • في ذكرى أساتذتي: أحمد السطاتي فيلسوف الظل
      • في ذكرى أساتذتي: بنسالم حميش المجنون
      • ذاكرة أساتذتي: علي أومليل شيخ الفلاسفة
      • وزيرنا يتحدث عن الجودة ... ما الغائب في خطابه؟
      • بدأت المعركة بأمل
      • نصف المغاربة بغاو يمشيو للمريكان غادا تبقى غير الح...
      • جودة التعلمات مشكل سياسي و ليس تقنيا ديداكتيكيا
      • ...إلى السيد الأزمي بعيدا عن البيليكيي
      • كتاب مترجم و اختطاف الشهيد المهدي بنبركة
      • هل الكاتب المغربي غني أم يشتغل بيليكي؟
      • النقد والطمأنية ومطرقة نتشه
      • الحسن اللحية: لماذا المقاربة بالمشروع؟ المقاربة ا...
      • سوسيولوجيا التنظيمات: المدرسة كتنظيم
      • الحسن اللحية: كيف تحولت المدرسة إلى سوق؟
      • العنف والمجتمع: إشكالات و مقاربات
      • ندوة المدرسة والكتاب
      • مشروع المؤسسة ، القسم، المدرس(ة)، التلميذ(ة)
      • الحسن اللحية: لماذا مشروع المؤسسة؟ تيار العلاقات ا...
      • الحسن اللحية: لماذا مشروع المؤسسة؟ مقاربة التحليل ...
      • الحسن اللحية: لماذا المقاربة بالمشروع ؟ التايلورية
      • الواقع الافتراضي وتقنياته في تعليم المستقبل
      • الحسن اللحية : في مساءلة ممارستنا الصفية
      • محمد عابد الجابري يتحدث عن التطرف
      • البيداغوجي يحذر أصحاب المدرسة الرائدة
      • الحسن اللحية: مطلب الإبداعية في التدريس
      • هاد الجزائر خاصها تحيد من الخارطة
      • الوزارة و منصب الأستاذ الباحث
      • النقابات: التشبث بقانون الوظيفة العمومية... المتعا...
      • أنت مدرس تتنقل في الامتحان المهني
      • الحسن اللحية: من العمل إلى الشغل - ميلاد الكفاية -
      • التربية التجريبية
      • شكرا للوداد
      • واش حرام يتنقبو الذين فرض عليهم التعاقد؟
      • الأستاذ علي هنايس ينتقد قناة المطرقة
      • عن تتويج تلميذة الرياضيات
      • إنذار لزعماء النقابات
      • الحسن اللحية: كم تكلفنا الباكالوريا ؟
      • الحسن اللحية: من الطفل إلى الطفولة ـ يونيو 2016 - ...
      • رسالة الى السيد الوزير حول امتحان الباكالوريا
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: التشخيص
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: المدرس(ة)
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم~ المتعلم(ة)
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: المناهج والبيداغوجيا
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: المؤسسة
      • أجرة المدرس (ة) 7500 درهم ، كيف؟
      • الترقية في التعليم: برنامج أخنوش 2021-2026
      • من الكفايات إلى المهارات الحياتية: انتقال غامض
      • مشروع المؤسسة ، الأبعاد الغائبة
      • تعليمنا والمنظمات الدولية
      • مهنة الأستاذ: قراءة في التقرير
      • من الترقية العادية إلى الترقية بالبريم
    • ◄  يونيو 2023 (15)
    • ◄  يوليو 2023 (1)
  • ◄  2024 (1)
    • ◄  يناير 2024 (1)

رهانات

رهانات

أرشيف المدونة الإلكترونية

  • ◄  2024 (1)
    • ◄  يناير (1)
  • ▼  2023 (179)
    • ◄  يوليو (1)
    • ◄  يونيو (15)
    • ▼  مايو (96)
      • من الترقية العادية إلى الترقية بالبريم
      • مهنة الأستاذ: قراءة في التقرير
      • تعليمنا والمنظمات الدولية
      • مشروع المؤسسة ، الأبعاد الغائبة
      • من الكفايات إلى المهارات الحياتية: انتقال غامض
      • الترقية في التعليم: برنامج أخنوش 2021-2026
      • أجرة المدرس (ة) 7500 درهم ، كيف؟
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: المؤسسة
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: المناهج والبيداغوجيا
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم~ المتعلم(ة)
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: المدرس(ة)
      • النموذج التنموي الجديد والتعليم: التشخيص
      • رسالة الى السيد الوزير حول امتحان الباكالوريا
      • الحسن اللحية: من الطفل إلى الطفولة ـ يونيو 2016 - ...
      • الحسن اللحية: كم تكلفنا الباكالوريا ؟
      • إنذار لزعماء النقابات
      • عن تتويج تلميذة الرياضيات
      • الأستاذ علي هنايس ينتقد قناة المطرقة
      • واش حرام يتنقبو الذين فرض عليهم التعاقد؟
      • شكرا للوداد
      • التربية التجريبية
      • الحسن اللحية: من العمل إلى الشغل - ميلاد الكفاية -
      • أنت مدرس تتنقل في الامتحان المهني
      • النقابات: التشبث بقانون الوظيفة العمومية... المتعا...
      • الوزارة و منصب الأستاذ الباحث
      • هاد الجزائر خاصها تحيد من الخارطة
      • الحسن اللحية: مطلب الإبداعية في التدريس
      • البيداغوجي يحذر أصحاب المدرسة الرائدة
      • محمد عابد الجابري يتحدث عن التطرف
      • الحسن اللحية : في مساءلة ممارستنا الصفية
      • الواقع الافتراضي وتقنياته في تعليم المستقبل
      • الحسن اللحية: لماذا المقاربة بالمشروع ؟ التايلورية
      • الحسن اللحية: لماذا مشروع المؤسسة؟ مقاربة التحليل ...
      • الحسن اللحية: لماذا مشروع المؤسسة؟ تيار العلاقات ا...
      • مشروع المؤسسة ، القسم، المدرس(ة)، التلميذ(ة)
      • ندوة المدرسة والكتاب
      • العنف والمجتمع: إشكالات و مقاربات
      • الحسن اللحية: كيف تحولت المدرسة إلى سوق؟
      • سوسيولوجيا التنظيمات: المدرسة كتنظيم
      • الحسن اللحية: لماذا المقاربة بالمشروع؟ المقاربة ا...
      • النقد والطمأنية ومطرقة نتشه
      • هل الكاتب المغربي غني أم يشتغل بيليكي؟
      • كتاب مترجم و اختطاف الشهيد المهدي بنبركة
      • ...إلى السيد الأزمي بعيدا عن البيليكيي
      • جودة التعلمات مشكل سياسي و ليس تقنيا ديداكتيكيا
      • نصف المغاربة بغاو يمشيو للمريكان غادا تبقى غير الح...
      • بدأت المعركة بأمل
      • وزيرنا يتحدث عن الجودة ... ما الغائب في خطابه؟
      • ذاكرة أساتذتي: علي أومليل شيخ الفلاسفة
      • في ذكرى أساتذتي: بنسالم حميش المجنون
      • في ذكرى أساتذتي: أحمد السطاتي فيلسوف الظل
      • أحمد عصيد رائحة التراب
      • في ذكرى أساتذتي: سالم يفوت
      • في ذكرى أساتذتي : محمد عابد الجابري
      • غلق هاد القناة يا الجبان لكنتي قادر
      • من السرطان والسكري إلى الميتافيروس
      • أنوارية التربية
      • عزيز عبقري: التفلسف في سن 18
      • عزيز عبقري: مفهوم الإيديولوجيا
      • الفلسفة و فن الحياة
      • سؤال: مال نساء و رجال التعليم مشوهين راسهم؟
      • حضروا أنفسكم للمجاعة والأمراض
      • الحرب شرق أوربا... كيطنزو علينا
      • كيف ندرس الحرب فلسفيا؟
      • الحرب بالطيور المهاجرة الحاملة للفيروسات
      • الفلسفة والحرب : حلقة إولى
      • الحرب على أوكرانيا والصراع المغربي الجزائري
      • الحسن اللحية: هل الحرب نزهة ؟
      • نساء ورجال التعليم و وسائط التواصل الاجتماعية
      • نساء ورجال التعليم و الروتين اليومي
      • التلميذ أم المتعلم ... أين المشكل؟
      • مشروع المؤسسة ، الأبعاد الغائبة
      • ماذا تدرس العلوم الإنسانية؟
      • هل النفس هي موضوع علم (النفس)؟
      • السيكولوجيا و الملاحظة
      • ميلاد السايكولوجيا: القطع مع الاستبطان
      • شكرا جلالة الملك على السنة الأمازيغية
      • واش النقابات دايرة السرية مع الوزارة؟
      • الاحتفال بفاتح ماي واش حلال ولا حرام ....؟
      • علم الاجتماع و البيداغوجيا الفارقية - الفيديو رقم ...
      • الذكاءات المتعددة و البيداغوجيا الفارقية - الفيدي...
      • البيداغوجيا الفارقية و القيم - الفيديو رقم 164
      • ما البيداغوجيا الفارقية؟ - فيديو رقم 163
      • ميلاد البيداغوجيا - الفيديو رقم 162
      • من التربية إلى البيداغوجيا - فيديو رقم 160
      • الحسن اللحية: ماذا نعني بالتجديد التربوي و البيداغ...
      • الحسن اللحية: لماذا فكر كانط في التربية؟
      • مشيل فوكو: حفريات المعرفة والتاريخ المتصل
      • مشيل فوكو: حفريات المعرفة والتاريخ المتصل
      • مشيل فوكو والتفكير بالانفصال
      • ماذا يشخص مشيل فوكو في كتاب الكلمات والأشياء؟
      • الحسن اللحية: حوار في جهنم بين ماكيافللي ومنتسكيو
      • الحسن اللحية: جذور الماكيافيلية
      • اليماني و مشكل لاسمير و اللوبيات
      • نعناع عضو اللجنة التقنية للنظام الأساسي للتعليم
      • عبد الغني الراقي و رؤية لمستقبل الكدش
    • ◄  أبريل (67)
الحقوق محفوظة. المظهر: علامة مائية. يتم التشغيل بواسطة Blogger.